الإدمان على مواقع التواصل Things To Know Before You Buy

Wiki Article



ولكن وعلى جانب آخر عندما يسيطر عليك إدمان مواقع التواصل الاجتماعي، فلن تعود تشعر بالسعادة نفسها، فالسلوك القهري في متابعة هذه المواقع يسيتمر ولن تستطيع السيطرة عليه ولكن مع المزيد من الشعور بالعزلة والاكتئاب بسبب البعد عن جميع الأنشطة الاجتماعية الحقيقية.

تفاعل على مواقع التواصل مع خبر وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت، وفتح تحقيق للوقوف على ملابسات وفاته

عدم الرغبة في الحصول على تفاعلات اجتماعية حقيقية إذا أمكن قول شيء واحد لمئات الأشخاص بنقرة واحدة.

البروز: عندما تصبح منصات التواصل الاجتماعي هي الجزء الأهم في حياة الأشخاص.

وبالإضافة على عوامل اندريسن، وضح غريفثس أن الشخص يكون مدمن لمنصات التواصل الاجتماعي إذا انطبقت سلوكياته على إحدى هذه الست تصنيفات:

التصنيف والتقدير وتبادل عبارات المجاملة والآراء العفوية الغير مخططة وسبر أغوار الطرف الآخر.

ثمّة أسئلة يمكننا أن نحدّد من خلالها هل أنت حقّا مدمن على تلك الوسائل، فما رأيك أن تجيب على أسئلتنا التّالية:

قصة نهر النيل اطول انهار الكرة الأرضية

جدول يبين المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية وقيمة اختبار مان وتني" لدراسة الفروق بين متوسطي و مرتفعي و منخفضي درجات مقياس  الادمان على شبكات التواصل الاجتماعي .

ثالثا: هل أعاني -يا ترى- من الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي؟

لا تتحمل ويكيبيديا و/أو المساهمون فيها مسؤولية أيّ تصرُّفٍ من القارئ أو عواقب استخدام المعلومات الواردة هنا. للمزيد طالع هذه الصفحة.

لقطة غضب.. مصطفى فتحي يرفض مصافحة مدربه بعد التبديل (صور)

تحقيق السعادة المهنية من أهمّ العوامل الّتي تساعد الموظّف على تلبية احتياجاته، وتمنحه الاستقرار والسعادة والنجاح المهني.

تبوّأت مواقع التواصل الاجتماعي خلال العقدين الأخيرين حيّزاً كبيراً شاهد المزيد من حياتنا الشّخصيّة، فكانت البداية مع الفيسبوك، ثمّ تلاه ظهور العديد من المنصّات مثل: انستغرام، وسناب شات، وتويتر، ويوتيوب، والّتي انفرد كلّ منها بميزة عن الآخر، وأدّى هذا الانتشار الكبير لمواقع التواصل وخصوصا مع ارتباطها بالهواتف المحمولة؛ إلى مزيد من سهولة التّصفّح والتّنقّل لصاحبها بصورة متواصلة وبشكل شبه دائم، فظهرت أجيال من الأطفال والشّباب تقضي معظم يومها في والفضاء الإلكترونيّ، ما أدّى إلى نشوء تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية والعقلية سلبا ولا سيّما لدى فئة الشّباب، ولدرجة لم يعد باستطاعة هؤلاء التّخلّي عنها ولو لبضع دقائق، ما أدّى بطبيعة الحال إلى إطلاق مصطلح الإدمان،

Report this wiki page